معلومات عن الفريق
منتديات الفريق
ولاية منح
نشيد الفريق
تأسيس الفريق
 

فريق التضامن بولاية منح التابع لنادي البشائر والذي تأسس سنة 1980م بعدد 12 عضواً بعد أن تشكل من إندماج ثلاثة فرق ،وكان المسمى الأول فريق التعاون لفترة قصيرة ، حتى جاء المسمى الحالي وذلك من اختيار الأخ سيف بن ناصر الصقري
( والفكرة هي من تضامن ثلاثة فرق لتصبح فريقاً واحداً ) وأطلق عليه أسم فريق التضامن إلى يومنا الحالي .
بداية الفريق كان رياضيا, وكان الملعب في منطقة تسمى ( زكيتات ) وهي في الجهة الغربية من منطقة حارة البلاد بولاية منح وخلال تلك الفترة تم أجراء بعض المباريات الودية مع فرق عديدة من داخل الولاية وخارجها ومن أهمها فريق مدرعات سلطان عمان والذي هزم آنذاك على ملعب الفريق (3/1) لصالح التضامن .

وبعد تجميد نشاط الفريق ما يقارب السنة بسبب مشاكل في الإدارة, بعدها قام بعض من أعضاء الفريق بعقد اجتماع على أساس دمج الفريق مع أحد الفرق بالولاية ،ولكن الفكرة لم تنفذ ، وعلى ضوء ذلك تم تنشيط الفريق من جديد في سنة 1986م وتم استبدال الملعب إلى ملعب أخر في منطقة (المشامش) والتي تبعد بحوالي خمسمائة متر تقريبا عن الملعب السابق والتي تعتبر وقف لجامع الولاية الحالي . وبحكم أن أرضية الملعب كانت زراعية بحتة وكانت الأتربة تتصاعد بشكل كثيف جداً ولا يمكن معالجتها بالمياه أو غيره وبسبب نقص الإمكانيات الآلية أو المادية بشكل عام لهذا ارتآت إدارة الفريق بالبحث عن موقع أخر لاختيار ملعب مناسب ، وبعد التنسيق مع شيوخ وأعيان البلاد ومع مكتب الوالي وبلدية منح تم تخصيص قطعة أرض للفريق وموقعها شرق بلدية منح مباشرة , وهو موقع الملعب الحالي . بداية كان الموقع مليئاً بالحجارة , وتم التنسيق آنذاك مع إحدى الشركات العاملة برصف الطرق ، وتم صيانة الملعب بتكاتف جميع أعضاء الفريق وتعاونهم بمبلغ (300) ريال عماني تقريباً ، وبعدها بعدة شهور أنشئ مقر الفريق محاذيا للملعب وهو عبارة عن غرفة (9 متر مربع )مع سور خارجي بطول 30 متراً تقريباً. وأيضا تم إنشاؤها بتعاون وتبرعات من الأعضاء بقيمة (700) ريال عماني تقريبا. وكانت أولى مشاركات الفريق رسمياً بالعيد الوطني العشرين في عام 1990م ، متمثلا في بعض العروض والفعاليات الرياضية .ومنذ ذلك الحين والى يومنا هذا والفريق سباقاً في المشاركات الرياضية والثقافية والاجتماعية سواءً في الولاية أو خارجها .
وفي عام 1996م أقام الفريق معرضاً تراثياً لاقى من خلاله نجاحاً ملموساً على مستوى المنطقة الداخلية إضافة إلى ذلك أقام الفريق عدة ملتقيات ثقافية مع معارض مصاحبه لها.